العرض الراقص

بين عالمين

التذاكر

غير متوفّرة

الثامنة

20:00

الخميس

08.06.2023

ملاحظة

سيقام هذا العرض لذكرى الفنان والراقص الراحل ايمن صفيّة, الذي كان جزء لا يتجزأ من طاقم جمعية الامل.

ريع العرض لمشروع “انت الامل” (مرفق شرح)

خلفية العرض:

“بين عالمين” هو عرض فني تربوي. يحمل رسالة حول البحث في الهوية الفردية الجندرية وكيفية تأثير الواقع على خيارات وتفكير الفرد وتحدي القوالب التي يفرضها المجتمع على المرأة من خلال الحركة والرقص.

موضوعة العرض:

جائت الفكرة من الحاجة لاعادة البحث عن الهوية في ظل الظروف الاجتماعية والسياسية الحاضرة. شباب اليوم يعيشون في عالم يختلف عن عالم آبائهم واجدادهم. عالم سريع التغيير والذي يؤدي الى توسيع الهوّة وحتى قطع الاتصال مع الاجيال السابقة. يواجه شباب اليوم تحديات وضغوطات اجتماعية كثيرة وبحال عدم التوجيه الصحيح, يمكن ان نكون في الطريق الى التدهور والانفلات.

الهوية ليست فقط مفهوم موروث ولا هي جامدة ومنغلقة على ذاتها. الهوية هي ابتكار متواصل الى ما لا نهاية بحيث يخلق الفرد هويتهُ فيما يخلق فكره وعمله. الهوية دائما تتكيّف مع التطور المعرفي والحداثة لكنها في صراع دائم للحفاظ على كينونتها ذات الثوابت الاصلية الموروثة. الهوية الفردية تحتفظ بقيمتها وسماتها المميزة وفي ذات الوقت تتفاعل مع الآخر في العمق الانساني.

ومع التطور التكنولوجي السريع والانفتاح الكبير بين المجتمعات, ظهرت الى الواجهة مبادئ تقبل التعددية والتنوع والاختلاف بالعادات والتقاليد.

مسرح محمود درويش, الناصرة

Between Two Worlds

تفتح الأبواب الساعة 19:30​

مشروع انت الامل

هو مشروع دعم لراقصات الباليه الذين يسعون للتقدم في مسيرتهم الفنيّة الراقصة والتعلّم خارج البلاد.

جاءت فكرة المشروع من قبل مديرة ومؤسسة الجمعيّة السيدة وداد عطاللة وهذا لدعم وتشجيع راقصات الامل في التقدم والاستمرار في مسيرتهم الفنيّة وعدم التنازل عنها.كما واصرت السيدة وداد على اقامة هذا المشروع بعد وفاة الراقص ايمن صفيّة حتى يكون لذكراه السنوي ، فهي على علم تام بمحبته للرقص واهتمامه في استمرار هذا الفن الراقي في العالم بشكل عام ومجتمعنا بشكل خاص مع تحيُز خاص لطالبات جمعيّة الامل.

وبما اننا على علم في تكلفة مدارس الرقص خارج البلاد، سوف نسعى في كل سنة لمساعدة إحدى الطالبات في المبالغ المادية وهذا لنخفف عنهم وندعمهم.

معلومات

عرض بين عالمين

  • إخراج وتصميم حركة: الراحل ايمن صفيّة ولينا دياب.
  • تدريب: اسيل قبطي
  • إنتاج: جمعية الامل للرقص المعاصر

برومو العرض

دعم تقني؟

هل تواجه مشكلة في الشراء او تريد الإستفسار عن شيئ ما؟ إتصل في مكتب الأمل

Copyright © 2023 Al Amal Dance | Privacy Policy